عجلات الروليت

أثناء زيارته للكازينوهات في مواقع مختلفة حول العالم ، واجه بلا شك مجموعة متنوعة من العجلات المستخدمة روليت كازينو. ولكن ما هي بالضبط العجلة؟ أساسا ، يتكون من جزأين رئيسيين – الجزء الخارجي والجزء الداخلي. يُعرف القسم الخارجي باسم الوعاء ويمثل المسار الدائري الذي تدور فيه الكرة. ويطلق على القسم الداخلي الذي يدور رئيس عجلة. أنه يحتوي على جيوب مرقمة حيث تهبط الكرة وتتوقف في النهاية. لنأخذ وقتنا الآن ونلقي نظرة على الوظائف الأساسية لأنواع الدراجات الأكثر شعبية.

العجلة الفرنسية

سنبدأ بالدراجة المستخدمة على نطاق واسع في أوروبا القارية ، والمعروفة أيضًا باسم الدراجة الفرنسية. يتكون رأس العجلة من 37 جيوب مرقمة ، باللونين الأحمر والأسود بالتناوب. الشيء المميز في هذا النوع من الدراجات هو أنه بالإضافة إلى الأرقام من 1 إلى 36 ، هناك أيضًا جيب صفري. لهذا السبب ، تسمى العجلة الفرنسية أيضًا بعجلة واحدة صفرية. بالإضافة إلى ذلك ، فإن تسلسل الأرقام على رأس العجلة فريد وغالبًا ما يشار إليه باسم تسلسل الأرقام الفرنسية. يستخدم تخطيط الرهانات المصطلحات الفرنسية. يمكن للاعبين استخدام رقائق الكازينو العادية لوضع رهاناتهم على التصميم.

على عكس نوع الدراجة الأسترالية ، لا يوجد أي ضعف على الدراجة الفرنسية. تسمح هذه الميزة للاعبين بالحصول على ميزة منزل تبلغ 2.7٪ على كل رهان داخلي. بالإضافة إلى ذلك ، بفضل قاعدة “في السجن” ، يمكن للاعبين وضع رهانات خارجية بتكافؤ متساوٍ للحصول على ميزة بنسبة 1.37٪ للمنزل.

العجلة الأمريكية

الروليت ، التي تلعب في الكازينوهات في الولايات المتحدة وكندا وجزر البهاما وجزر الكاريبي وفي أجزاء من آسيا ، تُعرف بالعجلة الأمريكية. يتكون رأس العجلة من 38 جيوب مرقمة ، باللونين الأحمر والأسود بالتناوب. خصوصية هذه العجلة هي أنه بالإضافة إلى الأرقام من 1 إلى 36 ، هناك صفر وصفر مزدوج. هذا هو السبب في أن العجلة الأمريكية تُعرف أيضًا باسم العجلة الصفرية المزدوجة.

يختلف تسلسل الأرقام على رأس العجلة اختلافًا جوهريًا عن ذلك الموجود على العجلة الفرنسية ، وبالتالي يُعرف باسم تسلسل الأرقام الأمريكي. ميزة أخرى هي أن تخطيط الرهانات يستخدم المصطلحات الإنجليزية. على عكس العجلة الفرنسية ، يمكن للاعبين وضع رهاناتهم مع رقائق الروليت الملونة التي لا قيمة لها. بهذه الطريقة ، يمكن التمييز بين الرهانات عن مختلف اللاعبين.

تقدم العجلة الأمريكية للاعبين ميزة بنسبة 5.26٪ على أي رهان أو مجموعة من الرهانات تقريبًا. قلنا جميع الرهانات تقريبا لأن هناك استثناء. تسمح قاعدة الخصم ، التي تنطبق فقط في مدينة الأطلسي ، للاعبين بوضع رهانات خارج نفس المبلغ من المال مقابل حافة منزل بنسبة 2.63 ٪. تتوافق هذه القاعدة مع قاعدة الإصدار المطبقة في المملكة المتحدة.